مواقع إنترنت ديناميكية

 متكاملة

ابتداءا من 120 دينار

 مساحات ضخمة لبريدك

 الإلكتروني

ابتداءا من 25 دينار

 حملات إعلانية بالبريد

 الإلكتروني

 متكاملة

ابتداءا من 10 دنانير

 سيرفرات خاصة للترويج

 الإلكتروني

 متكاملة

ابتداءا من 25 دينار

 نظـّم أعمالك وحساباتك

 وراقب مستودعاتك

باستخدام الجوهر للمحاسبة والمستودعات

 تواصل بواسطة الرسائل

 القصيرة

 متكاملة

باستخدام زاجل مسنجر

قد يعتقد بعض مطوري مواقع الويب أن المهام الفنية مثل استضافة المواقع الالكترونية وتسجيل اسم النطاق لا تحتاج الى شرح وتفصيل وتدريب فهي مفسرة نفسها بنفسها، ولكن الحقيقة انه اذا لم تقم من قبل بإعداد موقع ويب أو لست على دراية تامة بالفرق بين هذين المصطلحين سيبدو لك الوضع اصعب لتبدا العمل.

هناك العديد من الخطوات المهمة لإعداد موقع الكتروني على برمجة WordPress ليعمل بشكل كامل و يتم تشغيله بشكل فعال، لذلك فهم هذه الخطوات و ما يترتب عليها من شأنه ان يجعل عملك على موقع الويب أكثر سهولة، فعلى سبيل المثال، من الممكن ان لا تكون على دراية انه يمكنك تسجيل اسم نطاق من دون ان تمتلك موقع ويب بعد، و أنه يمكنك أيضا الحصول على استضافة موقع الكتروني وانشاء موقع ويب يعمل بشكل كامل حتى قبل تسجيل اسم نطاقك.

اِقرأ المزيد: الفرق بين استضافة الموقع الالكتروني وتسجيل اسم النطاق

grow-high-traffic-to-your-website

لنأخذ بعين الاعتبار أنك قمت بإنشاء موقع ويب لشركتك وتريد زيادة حركة المرور الواردة او ما يعرف بـ "ترافيك" او زوار الموقع. اليك احد اهم العوامل التي يجب عليك اخذها بعين الاعتبار عند رغبتك في زيادة حركة ونمو نشاطك التجاري عبر الانترنت.

ولكنك لست على دراية كافية بكيفية القيام بذلك بعد!

يمكنك الاستعانة بأحد شركات تطوير وتصميم  مواقع الإنترنت لبناء موقع إلكتروني ذو كفائة عالية من حيث الموارد والتصميم والاستعداد الفني لحركة مرورية عالية، هذا ضروري بالتأكيد، ولكن دعنا نستعرض اهم عشر طرق فعالة لدفع و زيادة حركة المرور في موقع الويب الخاص بك.

اِقرأ المزيد: كيفية زيادة حركة المرور الى موقع الويب الخاص بك

تحسين ترتيبك المحلي على جوجل  Local SEO

يتم عرض نتائج البحث عن النشاطات التجارية المحلية على "خرائط Google" و"بحث Google"  عندما يبحث المستخدمون عن أنشطة تجارية وأماكن قريبة منهم. مثلا، قد تظهر نتائج محلية إذا بحثت عن "أفضل شركة تصميم مواقع". سيحاول Google أن يعرض لك الشركات القريبة التي قد ترغب في زيارتها بسهولة.

يمكنك تحسين ترتيب نشاطك محليا عن طريق استخدام أداة جوجل المخصصة لغايات تحسين الترتيب المحلي لنشاطك التجاري  نشاطي التجاري على Google.

اِقرأ المزيد: تحسين ترتيبك المحلي على جوجل  Local SEO

حجز دومين مناسب لنشاطك التجاري Godaddy Partner

عندما تفكر فى انشاء موقعك الخاص فأن اول شئ ستبدء التفكير به هو عنوان ال URL، وهل يجب حجز دومين Domain رخيص نسبياً؟ وهل ذلك مناسب ام لا؟ حيث ان البعض يعتقد انه فى حالة حجز دومين Domain رخيص فان ذلك سيؤثر على جودة الموقع واداْه (Performance)، فهل ذلك الاعتقاد صحيحا؟

حسناً! من الناحية العملية واعتماداً على كثير من التجارب السابقة فأن سعر الدومين لايؤثر على جودة الموقع اطلاقاً، حتى انه فى كثير من الحالات يعتبر انفاق اقل قدر من المال على عنوان الموقع Web Address  هو الخيار الأكثر فاعلية ونتيجة.

ولذلك لتختار اسم نطاق مناسب يمثل نشاطك التجاري فيجب ان تضع فى الحسبان أن مسألة حجز دومين Domain رخيص نسبياً عند البدء فى انشاء موقعك ليس امراً كارثياً، دعنا نخبرك بالسبب لكن اولاً سنعطيك نظرة عامة عن الدومين Domain وانواعه.

اِقرأ المزيد: حجز دومين مناسب لنشاطك التجاري

هل موقعك الإلكتروني مهيأ للعمل عن بعد؟

أدى أزمة فيروس COVID-19 إلى الكثير من التغييرات العالمية غير المتوقعة في مختلف أنحاء العالم، مما أدى للتفكير في آليات "العمل عن بُعد" وذلك نظرًا لأن معظم الشركات العالمية الكبرى اضطرت إلى إغلاق مواقعها بشكل فعلي بسبب الإرشادات والتعليمات المتبعة لتفادي ازمة الفيروس كورونا وتحديداً اتباع أسلوب المباعدة الاجتماعية (التباعد الاجتماعي)، حيث أصبح إمكانية الحصول على موقع ويب لشركتك او نشاطك التجاري وبتصميم محترف وموثوق في هذه الايام غاية في الأهمية عن أي وقت مضى، وأن يتميز بسرعة التكيف بشكل سريع مع هذه الظروف القاسية الجديدة التي يمر بها العالم لكي تستطيع من الاستمرار في الحصول على الأرباح، حيث انا التواجد الدقيق والمحترف على الانترنت سوف يساعد في طمأنة العملاء المخلصين أنك موجود لتقدم دائماً الخدمات من اجلهم وانجاز أي عمل عن بُعد وبأقل عدد من الموظفين.

اِقرأ المزيد: هل موقعك الإلكتروني مهيأ للعمل عن بعد؟

الـ”باك لينك” backlinks أفضل خيارات SEO

الـ”باك لينك” backlinks هي الروابط الخارجية في مواقع أخرى ذات سمعة - غالباً - افضل من موقعك وتشير لموقعك الإلكتروني، والتي ستحول الجمهور إلى موقعك.

وتعد مُمارسة تروج لها العديد من الصفحات والمواقع والمجموعات على الشبكات الإجتماعية، لكن قد تنعكس الروابط الخارجية سلباً على موقعك إذا قُدِّمت مقترحات من موقع لا يحمل ثقة جوجل مثلا.

إشهار الموقع أو المقالات من خلال باك لينك (Backlink) أو التحسين الخارجي لمحركات البحث أو السيو الخارجي SEO كلها مسميات متعلقة بهذا الموضوع.

اِقرأ المزيد: الـ”باك لينك” backlinks أفضل خيارات SEO